اليوم العالمى للسرطان

اليوم العالمي للسرطان

تشرفت مؤسسة فرسان الحديدى التنمية والرعاية أمس الخميس بمشاركتها بالإحتفال باليوم العالمي للسرطان الموافق 4 فبراير من كل عام وذلك بحديقة أم كلثوم بالمنيل مع مجموعة (المحاربات الجميلات)
مع الدكتوره نداء داوود الحديدى رئيس مجلس أمناء مؤسسة فرسان الحديدي والأستاذ مصطفى خالد عضو مجلس الأمناء والدكتورة فاطمة محمود رئيس لجنة بالمؤسسة
ود/جيهان الأصيل رئيس مجلس أمناء مؤسسة كانسر كير ود/نبوية عبد الصمد مؤسس الجروب ود/عبد الله غازى أستاذ الدعم النفسي والإعلامية/كاميليا مهران وبحضور ابطال المحاربات الجميلات

اليوم العالمي للسرطان

ويتضمن اليوم جلسات ومناقشات متبادلة وحوارات مثمرة وحفل غنائي بسيط وإحتفال بأعياد ميلاد المحاربات لشهر يناير وفبراير .
وقد تم الإعلان عن مفاجأت ومبادرات سوف يتم تدشينها قريباً إن شاء الله

اليوم العالمي للسرطان

في اليوم العالمي للسرطان ، يجب أن تكون على دراية بالمرض ، وما يمكنك القيام به للوقاية منه ، وكيف يمكنك دعم المصابين بالسرطان. يجب أن تدرك أيضًا كيف يمكن لسلوكك أن يساهم في انتشار السرطان. فيما يلي بعض الحقائق عن اليوم العالمي للسرطان والتي ربما لم تكن تعرفها.
قسم مقدمة.
اليوم العالمي للسرطان هو اليوم العالمي لمكافحة السرطان. هذا المرض هو السبب الرئيسي للوفاة بين الرجال والنساء في البلدان المتقدمة ، وهو أيضًا السبب الأول لوفاة الأطفال.
هناك عدة طرق للمشاركة في مكافحة السرطان ، بما في ذلك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام والبقاء بعيدًا عن الإجهاد.
بالإضافة إلى ذلك ، يعد اليوم العالمي للسرطان فرصة ممتازة لمعرفة المزيد عن المرض وعلاجاته. يمكنك قراءة المزيد عن اليوم العالمي للسرطان هنا: 
 

اليوم العالمي للسرطان هو حدث يقام في 29 أكتوبر من كل عام لإحياء ذكرى الكفاح العالمي ضد السرطان.

  • السرطان هو نوع من السرطان يمكن أن يسببه فيروس الورم الحليمي البشري (HPV). فيروس الورم الحليمي البشري هو فيروس يمكن أن يسبب السرطان في عنق الرحم والشرج والدماغ وأجزاء أخرى من الجسم.

كيف يمكن علاج السرطان؟

  • يمكن علاج السرطان بالعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والجراحة والعلاجات الأخرى.

ما هي أنواع السرطان؟

ما هو الهدف من اليوم العالمي للسرطان؟

  • تم تحديد اليوم العالمي للسرطان باعتباره يومًا دوليًا للاحتفال بالمكافحة العالمية للسرطان. يتم استخدامه لزيادة الوعي حول هذه المشكلة ودعم الجهود البحثية لإيجاد طرق جديدة لعلاج ومنع السرطانات.

ما الذي يمكنني فعله للمساعدة في مكافحة السرطان؟

  • السرطان مرض عدواني ، وغالبًا ما يكون قاتلًا ، ويصيب خلايا الجسم. للمساعدة في مكافحة السرطان ، يمكنك معرفة المزيد عن المرض وأسبابه. يمكنك أيضًا نشر الكلمة عن السرطان من خلال قراءة المقالات ومشاهدة الأفلام الوثائقية والمشاركة في التجمعات التوعوية حول السرطان. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التبرع لأبحاث السرطان للمساعدة في تحسين علاج السرطان والوقاية منه.

نشر الحديث عن السرطان.

  • أفضل طريقة لنشر الكلمة عن السرطان هي المشاركة في الأحداث والتجمعات التي تنظمها منظمات مثل جمعية السرطان الأمريكية (ACS). بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك كتابة مقالات ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو في مدونتك الشخصية كوسيلة لزيادة الوعي بهذه القضية المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حضور الأحداث المتعلقة بالسرطان المجدولة في جميع أنحاء العالم. من خلال الانضمام إلى الأشخاص الآخرين المهتمين بمكافحة السرطان ، من المحتمل أن يكون لك تأثير حقيقي في مساعدة الآخرين على تجاوز هذا الوقت الصعب.

ما الذي يمكنني فعله للوقاية من السرطان؟

  1. التطعيم هو أحد أفضل الطرق للوقاية من السرطان. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت مؤهلاً للحصول على لقاح ، فاستشر طبيبك. يمكن أن يساعد التطعيم في الحماية من العديد من أنواع السرطان ، مثل اللوكيميا وسرطان المبيض وسرطان الدماغ.
  2. تجنب الشرب والتدخين.
  3. يعد التدخين أيضًا خطرًا كبيرًا للإصابة بالسرطان. لا تدخن في أي بيئة – داخلية أو خارجية – حتى إذا لم يكن لديك ملصقات الإقلاع عن التدخين. تحتاج أيضًا إلى تجنب شرب الكحول بينما لا تزال بصحة جيدة بما يكفي لشربه.
  4. مارس التمارين الرياضية الكافية.
  5. يمكن أن يساعد التمرين المنتظم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان عن طريق رفع معدل التنفس وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يمكن أن توقف التمارين أيضًا نمو الأورام في جلدك وعظامك ، والتي يمكن أن تكون علامة على إصابتك بالسرطان في المرحلة الرابعة أو الخامسة.
  6. تجنب تناول الأطعمة المصنعة والأطعمة الغنية بالسكر.
  7. قد تزيد الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر (مثل الصودا) من خطر الإصابة بالسرطان لأن هذه الأطعمة يمكن أن تدمر خلايا الجسم بشكل أسرع من الأطعمة غير المصنعة). تناول كميات أقل من الأطعمة والمشروبات المصنعة في الإجازة! تشمل بعض الخيارات الجيدة الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والعسل والمكسرات والبذور والتوفو ومنتجات الألبان قليلة الدسم وزيت الأفوكادو والقرنفل ومستخلص جذر الزنجبيل (أو مجرد قطرة من الزنجبيل الطازج) والمأكولات البحرية (نيئة أو مطبوخة)..
  8. احصل على ليلة نوم هانئة.

النوم الجيد ليلاً مهم لصحتك الجسدية والعاطفية. من أجل الحصول على نوم جيد ليلاً ، اتبع هذه النصائح:

  1. – تأكد من حصولك على قسط وافر من الراحة وتقليل التعرض للضوضاء قبل النوم.
  2. – تجنب الكافيين والكحول قبل النوم ، خاصة إذا كنت حساسًا تجاههما.
  3. – استخدم آلة الضوضاء أو سدادات الأذن لتقليل كمية الضوضاء في غرفتك في الليل.

استنتاج

  • اليوم العالمي للسرطان هو حدث مهم يهدف إلى الاحتفال بالمكافحة العالمية للسرطان. هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها المساعدة في مكافحة السرطان ، مثل معرفة المزيد عنه ونشر الكلمة. من المهم الحصول على اللقاح وتجنب الشرب والتدخين ، وكذلك اتباع نظام غذائي صحي والنوم جيدًا. إذا كان لديك وقت ، يمكنك أيضًا التبرع لأبحاث السرطان. من خلال اتخاذ هذه الخطوات ، يمكنك منع السرطان من أن يصبح مشكلة خطيرة.

 

للإستفسار والتبرع

مقر القاهرة: 3 عمارات الشرارة شارع الطاقة، الشارع الخلفي للنادي الأهلي، أمام بنك الإسكان والتعمير الدور الأرضي، شقة 2

الموقع الجغرافي : https://g.page/FADEgypt

أو الإيصال بأحد أرقامنا:

تليفون أرضي مقر القاهرة: 0224723425 أو الأرقام التالية:- 01024379228 – 01551671509

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!